كم سنة يكون المقاول مسؤولاً عن المبنى ، كم سنة يكون البناء الجديد تحت الضمان؟

My World Europe Istanbul Europe / Bashakshehir

معظم الناس الذين يشترون مساكن صفر لا يعرفون حقوقهم بما فيه الكفاية. على سبيل المثال ، هناك فترة ضمان معينة لكل مسكن جديد. خلال هذه الفترة ، يصبح المقاول مسؤولاً في بعض المواقف التي قد تحدث في المنزل الذي باعه. إذن ، كم سنة يكون المقاول مسؤولاً عن المبنى ، كم عدد سنوات البناء المشيد حديثًا تحت الضمان ، كم عدد السنوات التي يتحملها المقاول ، هل يتحمل مقاول الزلزال المسؤولية؟

مع الزلزال الذي وقع في وسط سفيريهيسار ، تضررت العديد من المباني في 30 أكتوبر في إزمير. في دراسات تقييم الأضرار التي أجرتها الوزارة بعد الزلزال ، والذي تم الإعلان عن شدته 6.6 ، تم تحديد أنه ليس فقط المباني التي تم تشييدها قبل عام 1999 ، ولكن أيضًا بعض المباني الجديدة قد تضررت.  بعد هذه الأحداث ، كان الناس الذين اشتروا منزلًا من المبانى الجديدة بدفع ملايين الليرات شكوى كبيرة. بعد الهياكل المتضررة ، بدأ الكثير من الناس في التساؤل عما إذا كان المقاول يتحمل مسؤولية المباني المعيبة التي تم إنشاؤها ضد التطوير.  هل يتحمل المقاول مسؤولية الزلازل؟ نقل كاتب العمود في صحيفة Mail Meltem  ، الذي قدم إجابة جماعية للأسئلة ، معلومات غريبة حول مسؤولية التعاقد على المباني المعيبة التي تضررت في الزلزال ومخالفة لتشريع تقسيم المناطق. Söyleyenoğlu “وفقًا للقانون رقم 6502 بشأن حماية المستهلك ،” ما لم يتم تحديد فترة أطول في القوانين أو العقد المبرم بين الطرفين ، فإن المسؤولية عن المباني المعيبة تخضع لحدود مدتها سنتان من تاريخ التسليم إلى المستهلك ، حتى إذا حدث العيب لاحقًا. 5 سنوات من تاريخ التسليم للغرض العقاري “، قال ان الوقت المنقضي لمسؤولية المقاول 5 سنوات.

مسؤولية المقاول عن تسليم السكن المعيبة  ينتهي قانون التقادم بالنسبة للمباني المعيبة التي لا يتم تصنيعها وفقًا لتشريع تقسيم المناطق. بعبارة أخرى ، فإن مسؤولية المقاول تستمر لمدة 5 سنوات في جميع المشاكل مثل تسرب السقف وتركيب المبنى التي تحدث أثناء استخدام المنزل الجديد الذي يبيعه المقاول. في مشروع الإسكان ، يقتصر ضمان المقاول على 5 سنوات لجميع المشاكل المتعلقة بالهيكل التقريبي للمبنى. ومع ذلك ، إذا كان حجم المشكلة يتجاوز البناء الخام ، وإذا تم هدم المبنى أو كان معرضًا لخطر الانهيار ، فإن المواد ذات العيوب الثقيلة تلعب دورًا في المباني حيث يتم استخدام المواد الخاطئة خلافًا لتقسيم المناطق ويتم إزالة فترة المهلة من التطبيق. بغض النظر عن مقدار الوقت الذي مر ، لا يزال المقاول مسؤولاً.

Compare listings

قارن
Scroll Up